Festiva ganoua
  • Communiqué de Presse : بلاغ صحافي - Sunday 25 June

مهنيو السياحة بالصويرة ملتزمون بالنهوض بالمدينة وتطويرها

 

الصويرة في 17 يونيو 2017 – ينظم المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة يومي 27 و28 يونيو برنامجا احتفاليا يدعو من خلاله المنظمون عشاق المدينة لزيارتها خلال أسبوع من الاستكشاف، وذلك عشية تنظيم النسخة العشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة يومان من الاحتفال بالتقاليد العريقة والشعبية للصويرة وخاصة فنون كناوة والحمادشة وعيساوة والحضارات والفانتازيا، إضافة إلى حفلات مجانية بأجمل مواقع المدينة وأماكنها التاريخية على غرار الزاوية والساحات القديمة للمدينة وكذا الشاطئ والكورنيش الجديد الذي تمت تهيئته أخيرا.

وفي هذا الإطار، قال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، السيد رضوان خان إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة يتجلى في الاحتفاء بمهرجان كناوة وموسيقى العالم وهو الحدث ذي البعد الدولي الذي يسهم في إشعاع مدينة الرياح وتموقعها على الخارطة السياحية.

ويعتبر هذا الحدث مناسبة للتهييئ لتنظيم الدورة العشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، والذي من المرتقب أن تعطى انطلاقة فعالياته يوم 29 يونيو بفقرة دمج بين أصناف موسيقية مختلفة يحييها المعلم محمد والمعلم سعيد كويو إضافة إلى البرازيلي كارلينيوس براون.

وهكذا، يدعو المجلس الإقليمي للسياحة بتعاون مع إقليم الصويرة والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي للمدينة والمندوبية الإقليمية للسياحة وجمعية يرما كناوة ووكالة التواصل (A3 Communication) الجمهور العريض يومي 27 و 28 يونيو 2017 للمشاركة في أسبوع من اكتشاف مختلف الأصناف الموسيقية التي تعكس غنى وعصرنة الموروث الثقافي للصويرة.

وإن مدينة الصويرة لفرحة بتجديد الوصال مع التواريخ المعتادة لانعقاد المهرجان خلال شهر يونيو، وهي الفترة التي من المعتاد أن يتم خلالها تنظيم المهرجان، باستثناء السنوات الثلاث الماضية التي تم خلالها تغيير موعد تنظيمه لتزامنه مع شهر رمضان المبارك.

وقد تم اختيار نهاية شهر يونيو لتنظيم مهرجان كناوة وموسيقى العالم منذ أولى دورات هذا الحدث لكونها تمكن من إطلاق موسم الاصطياف بمدينة أضحت السياحة الثقافية فيها محركا رئيسا للاقتصاد المحلي.

وهذه السنة، وبما أنه سيتم تنظيم المهرجان غداة الاحتفال بعيد الفطر فإن البرنامج المقترح سيكون من شأنه مما لا شك فيه تشجيع المصطافين على القدوم بكثرة لمتابعة فعالياته.

وأياما فقط قبل انعقاد هذا الموعد الخاص، فإننا سعداء للغاية بإخبار الجمهور الواسع وعشاق مهرجان كناوة وموسيقى العالم وأجوائه الاحتفالية الخاصة بأن نسخة السنة القادمة من المهرجان ستنعقد من 21 إلى 24 يونيو 2018.

 

برنامج المجلس الإقليمي للسياحة بمناسبة الدورة العشرين لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة

http://festival-gnaoua.net/site_media/uploaded_files/C2P_VA_CPT_Gnaoua2017.18.06.171.pdf

  • Sponsors & partners

SPONSOR

  • Producer and organizer of the Festival
  • An association to Gnaoua's voice